recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 حقائق مذهلة ستعرفها لأول مرة عن جسمك.. اكتشفه


10 حقائق مذهلة ستعرفها لأول مرة عن جسمك.. اكتشفه




يمتلىء جسم الإنسان بالأشياء المذهلة التى يعجز العقل عن إدراكها أحيانا فلازال وسيظل الجسم البشري دائما سر من الأسرار التي يجتهد العلماء في كشف المزيد من الحقائق عنه كل يوم.


حقيقة رقم 9 و10 سوف تذهلك 
 نأخذكم في جولة بسيطة داخل جسم الإنسان لنتعرف عن بعض الحقائق المذهلة عنه التي هي بمثابة معجزات ربانية تتمثل فيها عظمة وجلال الخالق.

1 – حساسية الشم لدى الكلب البوليسي تفوق حساسية الشم لدى الإنسان بمليون مرة، لكن هذا لا يعني أن حاسة الشم لدى الإنسان لا طائل منها، فالإنسان يستطيع أن يميز أكثر من 50000 رائحة من الروائح المختلفة وربطها بالذكريات.
رقم 2
 بصمات الأصابع، لكل إنسان لديه طباعة لسان فريدة من نوعها والتي يمكن استخدامها لتحديد الهوية.
رقم 3
3 – أذنيك تفرز المزيد من الشمع عندما تكون خائفا.
اضغط التالي لرؤية المزيد 
رقم4
4 – خلال كل يوم يقطع الدم في جسم الإنسان العديد والعديد من الكيلومترات وتبلغ المسافة التي يقطعها يومياً ما يزيد عن 96 ألف كيلومتر وهي المسافة التي تعادل الطوفان حول الأرض مرتين.
رقم5
5 – في كل دقيقة تموت أكثر من 300 مليون خلية في جسم الإنسان وقد يوحي لك هذا العدد الضخم بأنك في خطر يومي ولكن ما لا تعرفه هو أن هذا العدد يشكل نسبة واحد على ألف في المائة من عدد الخلايا في الجسم البشري.
اضغط التالي لرؤية المزيد 
رقم7

7 – شفاه الإنسان تميل إلى الحمرة نظرا لتركيز كبير من الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد فقط.
رقم8

8 – الرئتين ما إذا تم فردهما على سطح مستوي ستصل مساحتهما معاً ما يعادل مساحة ملعب كرة مضرب.
اضغط التالي لرؤية المزيد 
رقم9

9 – من الحقائق المدهشة عن الجسم البشري أنه يصبح أكثر طولا في الصباح عنه في الليل بمقدار نصف بوصة، السبب في ذلك يكمن في السوائل الزائدة بين أقراص العمود الفقري التي تتجدد أثناء النوم، وبالتالي عندما نستيقظ في الصباح تتمدد هذه الأقراص بمقدار نصف بوصة، فنصبح أطول، وخلال النهار ننكمش بالمقدار نفسه الذي يتبدد بفعل الضغوط اليومية التي تتعرض لها أجسادنا.
رقم10
10 – يوجد في جسم الإنسان أكثر من مليوني غدة عرقية تفرز كمية من العرق تتراوح ما بين نصف لتر إلى لتر ونصف كل 24 ساعة بلا توقف صيفاً وشتاءً مع المجهود والحركة ومع ارتفاع درجة الحرارة.
المصدر: شام تايمز
لاتنسى مشاركة منشور على فايسبوك

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة حواء

2016