recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عودة رعب لعبة تحدي الحوت الازرق blue whale في 2018 في الجزائر

الحقيقة الكاملة المخفية للعبة الحوت الازرق blue whale التي ادت الى انتحار المرهقين أو المتحدين لها

عودة ،رعب ،لعبة، تحدي ،الحوت ،الازرق، blue، whale ،في ،2018 ،في ،الجزائر
عودة رعب لعبة تحدي الحوت الازرق blue whale في 2018 في الجزائر 

السلام عليكم يعتبر تطبيق لعبة  الحوت الازرق الروسية  أو تحدي الحوت الازرق من اخطر التطبيقات التى انتشرت فالاونة الاخيرة  وادت بالانتحار الى الكثير من المراهقين ، اذن ماهي هذه اللعبة وكيف تؤدي بانتحار المراهقين فقط؟

تعريف لعبة الحوت الأزرق  blue whale :

 لعبة الحوت الأزرق أو blue whale هي تطبيق يثبت  على هواتف الاندرويد حيث ان لعبة الانتحارلديها  مجموعة من المسؤولين أو مسؤول  معين يعطي المشاركين المهام لاستكمالها يوميا حيث ان اللعبة تتكون من 50 مهمة وفي أخر المهمة تؤدي  بالمشارك الى الانتحار ، هذه اللعبة تستهدف الفئات العمرية بين 12و 16 عاما. 

المهمات أو المراحل للعبة تحدي الحوت الازرق:


  • تبدا المهمات باالاستماع إلى أنواع معينة من الموسيقى .
  • يعطي الشخص امر  بالمهمة الموالية بالاستيقاظ  في ساعات متاخرة من الليل  مثلا عند الساعة 4:00 صباحا.
  • بعدها يرسل له فيلم رعب لمشاهدته ليدخلة في حالة نفسية كئيبة 
  • ثم ترسل له مرراحل اخري ليبقها مثل  بالصعود إلى أسطح المنازل أو الجسر بغرض تحدي أو التغلب على الخوف
  • عند وصول الى منتصف اللعبة  يحدثة أحد المسؤولين لكسب ثقته ومن ثم يعطيه أكرا بان لا يحادث أي شخص ويدخل في انعزال تام ويبدأ للتسبب لنفسه بالجروح
  • في نهاية المهمة يطلب من المتحدي الانتحار إما بالقفز من البناية أو قتل نفسه بالسكين أو كذلك شنق نفسه.
عودة ،رعب ،لعبة، تحدي ،الحوت ،الازرق، blue، whale ،في ،2018 ،في ،الجزائر
عودة رعب لعبة تحدي الحوت الازرق blue whale في 2018 في الجزائر 

لقد تجددت حودات الانتحار في  هذا العام الجديد 2018 حيث وبحسب   ما ذكرت مصادر للشروف اليومي  أن مراهقا من قسنطينة يدرس في الطور المتوسط قد أودى بحياته شنقا بوشاح بعد ما لعب تطبيق لعبة الحوت الازرق blue whale بعد وصوله الى المرحلة الاخيرة ، وأكد مصادر للشرق نقلا عن مصادر ساكني الحي  "وجود رسومات بآلة حادة على ذراعه تحمل شكل الحوت، وهو ما يعزز فرضية ممارسة الطفل لهذا التطبيق القاتل، والذي كان سببا مباشرا في هلاكه بهذه الطريقة البشعة". مصدر الشروق اليومي .

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لايوجد  تأكيد على وجود اللعبة، والانتحار المرتبطة بها . فاسر و أصدقاء المتوفين الذين يدعون أنهم رأوا ان الضحايا سبب انتحارهم اكمال المهمات . وفي حين ظهرت تقارير عن حالات انتحار مرتبطة بالعبة في جميع أنحاء العالم، تدعي السلطات أن أكدت ان اصل اللعبة هي لدكتور مختص في علم النفس من روسيا ، وقد أفادت التقارير ااى ان حالات الانتحار وصلت الى  حوالي 130 حالة وفاة في العالم  ذات صلة باللعبة  وأعتقال شخصين يشتبه من أنهما أحد مسؤولي اللعبة.

وفي الاخير لابد لنا من أخذ احتياطاتنا من اللعبة وتوخي الحذر للاولياء لمرقبة أبنائهم عما يشاركونه في الصفحات الاجماعية ومراقبة هواتفهم .
أهم شي للاولياء والسلطات والمدارس التوعية هنا والمراقبة من الاولياء هي الحل الأمثل والوحيد حالياً لمنع الأطفال والمراهقين من الدخول في هذا العالم .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة حواء

2016