recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

غوغل google تلغي الرقابة الأبوية في كروم وتبدي استعدادها لطرح بديل

غوغل google توقف العمل أدوات الرقابة الأبوية -رقابة مستخدمي كروم- وستطرح وفي وقت لاحق أدوات جديدة.

غوغل ،google ، تلغي ،الرقابة ،الأبوية ،في، كروم ، وتبدي ،استعدادها ،لطرح ،بديل
غوغل google  تلغي الرقابة الأبوية في كروم  وتبدي استعدادها لطرح بديل

كشفت شركة غوغل google الامريكية بأنها أقفت عمل أدوات الرقابة الأبوية الموجودة حاليا في المتصفح التابع لها  وهو غوغل كروم والمعروفة باسم رقابة مستخدمي كروم والتي تتيح للوالدين مراقبة ما يتصفحه أطفالهم، وأنها تعتزم طرح أدوات جديدة من شأنها تسهل على المستخدمين مراقبة أطفالهم .

وفي وقت سابق قد طرحت غوغل أدوات الرقابة الأبوية "رقابة مستخدمي كروم" في عام 2013، وهي تتيح أولياء  المستخدمين الصغار -الاطفال-  منع تشغيل متصفح "كروم" على أحد الحواسيب أو منع الدخول إلى مواقع محددة أو تشغيل خاصية "البحث الآمن" التي تسمح بتنقية نتائج البحث على غوغل وحذف النتائج غير المناسبة للأطفال وكذلك حفظ سجل المواقع التي دخلها الأطفال.


وقد أرسلت شركة غوغل google بريد إلكتروني إلى مستعملي متصفح كروم أن أدوات الرقابة الأبوية سيتوقف العمل بها ، وستثم تطرح مجموعة أدوات بديلة التي تسهل نتائج أفضل في الرقابة الابوية في إطار تحسين خدماتها و في ضوء المعلومات التي جمعتها عن تفضيلات المستخدمين خلال السنوات الأربع الماضية منذ إطلاق خاصية "رقابة مستخدمي كروم". وقالت إنها ستطرح الأدوات الجديدة لتلبية احتياجات الأسر في وقت لاحق من العام الحالي.

 واعتبارا من يوم الجمعة قد أقفت google العمل بهذه الخدمة التي  لم يعد بمقدور الأفراد إنشاء حسابات جديدة أو إضافة مستخدمين جدد في متصفح كروم، لكن سيظل بإمكانهم متابعة المستخدمين الموضوعين حاليا تحت الرقابة في متصفح كروم لحواسيب ويندوز وماك ولينوكس. واعتبارا من غد الاثنين لن يتمكن الأفراد من تغيير الإعدادات الحالية للمستخدمين الموضوعين تحت المراقبة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة حواء

2016