recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شركة صينية تعرض أول هاتف بقارئ بصمة المدمج بالشاشة -هاتف vivo-


الهاتف الذي سبق شركتا سامسونع وأبل في مستشعر بالصمة من الشاشة في أبرز ميزة له ألا وهو هاتف فيفو vivo الصيني وبذلك تكون قد سبقت Apple و Samsung


شركة ،صينية ،تعرض ، أول ،هاتف ،بقارئ ،بصمة ، المدمج ، بالشاشة ،هاتف ،vivo
شركة صينية تعرض  أول هاتف بقارئ بصمة  المدمج  بالشاشة -هاتف vivo-

بعد عام كامل من التكهنات حول ما إذا كان أبل أو سامسونج قد دمج استشعار بصمات الأصابع في شاشة هواتفهم الرائدة،ولكن في الواقع الشركة الصينية فيفو خالفت كل التوقعات لتكون هي التي تعرض أول هاتف ذكي يتضمن قارئ بصمة اليد مدمجا بالشاشة الذي يعرض في الالكترونيات الاستهلاكية المنقد في لاس فيغاس بامريكا بذلك قد قد نجحت بالفوز على الشركتين العملاقتين أبل وسامسونغ.
من مميزات  هاتف شركة فيفو الجديد اي ازرار لمس على الشاشة الئيسية او قاري بصمة فالامام او خلف الهاتف  ، وبذلك يكون التعرف على البصمة فقط من الشاشة في المكان المحدد للزر الرئيسي التقليدي أو ما يسمي بالهوم ، ومنهالشاة نفسها ستتولى مسح البصمة لتتعرف عليك ، ويتم تسجيل دخولك.

ورغم محاولة الشركتين  آبل وسامسونغ في إطلاق هذه التقنية في هواتفهما الأخيرة الا أنهما فشلتا وكن ستكون مستشعرت قارئ البصمة المدمجة في الشاشة في هواتفهما القائمة في هذا العام ، بدءا من هواتف الفئة العليا مثل هاتف سامسونغ غلاكسي إس9 المقبل.


ولا يحمل هاتف فيفو، الذي استعرضته شركة  Synaptics optical  التي تعتبر مطورة لمستشعر البصمة المدمج في الشاشة ، أي اسم رسمي حاليا، فهاتف فيفو لا نعلم متى يطرح في السوق أو كم ثمنه المحدد..

أما ما يهم مستخدمي هواتف سامسونع و أبل أن هذه التقنية  ستطرح في هاتف غلاكسي إس8 وما بعده، وكذلك في هاتف آيفون إكس، هذه التقنية لم تعد مجرد نظرية وإنما أصبحت حقيقة وتعمل أيضا.


كيف يعمل مستشعر البصمة المدمج في الشاشة لهاتف فيفو :


في الواقع، هذة التقنية  نجدها  تحت شاشة الهاتف وهي من نوع أوليد بقياس ست بوصات، وعندما تريد وضع بصمة إصبعك في المكان المخصص على الشاشة فإن مصفوفة المستشعر تشغل الشاشة لتضيء إصبعك فقط، وعندها تنتقل صورة بصمة الإصبع إلى مستشعر صورة بصري تحت الشاشة.

يتم بعد ذلك معالجة الصورة من خلال معالج الذكاء الاصطناعي الذي درب على تمييز 300 خاصية مختلفة للإصبع، مثل مدى قرب نتوءاته. وهي نوع من التقنية يختلف عما تستخدمه معظم قارئات البصمة في الهواتف الحالية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة حواء

2016