recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

يوتيوب YouTube يفرض قواعد جديدة للاعلانات

بدأ يوتيوب YouTube بفرض شروط جديدة ومشددة لاصحاب القنوات أوما يعرف بناشري الفيديو -أستوديو مبدعي المحتوى- بفرض قيود جديدة للذين يريدون تحقيق الارباح من اليوتيوب

يوتيوب ،YouTube ،يفرض، قواعد ،جديدة ،للاعلانات
يوتيوب YouTube يفرض قواعد جديدة للاعلانات

فان اليوتيوب أعطي الضوء الاخضر الى العاملين به لمرجعة مقاطع المنشورة من طرف أصحاب القنوات يدويا وكل فيديو على حدى قبل الى إضافته الى محتوي مميز لاضافة اعلانات المعلنين وخاصة أصحاب العلامات التجارية مح المحتوي المميز الذي يلقى روجا كبير فاليوتيوب.

هذه الخطوة التي قام بها اليوتيوب تأتي بعد ما نشر أحد أصحاب القنوات لفيديو مثير لجثة شخص يعتقد أنه أقدم على الانتحار وعوقب صاحب القناة بحذف قناة مع أنها مشهورة جدا.وهذا بسبب مقاطعة المعلنين لليوتيوب.وكذلك سحب إعلانات من مقطع نشر تحرشات جنسة للاطفال.

وقد أحد الخبراء أن يوتيوب المملوك لشركة غوغل كان بطيئا في الاستجابة في مثل هاته المواقف ، وأنه عليه التصرف فالمرات القادمة بشكل أسرع.

الشروط الاولي التي تظهر أنها أكثر صرامة وعلى الناشرين الالتزام بها قبل تحقيق الربح من مقاطع الفيديو المنشورة 
ولن توضع الإعلانات على مقاطع الفيديو إلا إذا استوفى الناشر معيارين:


  •  أن يكون لديه ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  •  أن يكون أكثر من 4000 ساعة من محتواه قد شوهد خلال الأشهر الـ 12 الماضية.
ويري اليوتيوب أن هاته القيود من شأنها مكافحة مرسلي المحتوى غير المرغوب فيه ومنتحلي الشخصيات وغيرهم من العناصر السيئة"، فضلا عن منع "مقاطع الفيديو التي يُحتمل أن تكون غير ملائمة من تحقيق ربح.

وكان موقع يوتيوب قد واجه انتقادات خلال العام الماضي عندما منع الإعلانات على مقاطع الفيديو تتناول بعض الموضوعات.

وجاء هذا ردا على قيام أكثر من 200 علامة تجارية كبرى بسحب حملاتها الإعلانية بسبب خوفها من أن توضع إعلاناتها على مقاطع فيديو بها خطاب كراهية أو محتوى متطرف.

وأشار موليغان إلى أن التغيير الأخير قد يكون أقل إثارة للجدل.

المصدر موقع بي بي سي BBC

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة حواء

2016